التخطي إلى المحتوى

تقام مباراة الإسماعيلى والمقاولون العرب ضمن الجولة التاسعة بالدوري المصري وتأتى مباراة الإسماعيلى والمقاولون ضمن مؤجلات الجولة التاسعة حيث قد تم تأجيل مواجهة الفريقين بسبب مشاركة الإسماعيلى هذا الموسم ضمن بطولة دوري أبطال أفريقيا يذكر أن الإسماعيلى قد تمكن من الصعود إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ولكن على الرغم من ذلك الإسماعيلى غير مستقر على الأطلاق منذ بداية الموسم الحالى.

حيث قد تم إقالة الجزائرى خير الدين مضوى بسبب سوء النتائج وقد تم التعاقد مع المدير الفنى البرازيلى جورفان فييرا الذى لم يقدم الجديد مع الإسماعيلى ليتقدم بالإستقالة بسبب سوء النتائج وبالفعل الإسماعيلى يحتل حاليا المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري المصري وذلك بعد أن خاض ثلاثة عشر وقد حصد ثلاثة عشر نقطة إلى الأن.

الإسماعيلى لدية مواجهتين مؤجلتين سيكون ليس لدية حلول أخرى من أجل الخروج من مرحلة الخطر غير تحقيق الست نقاط فى تلك المواجهتين ليرتفع رصيدة إلى النقطة التاسعة عشر وسيخوض الإسماعيلى أول مواجهتة اليوم تحت قيادة مديرة الفنى البلجيكى سيدومير يانيفسكي الذى قد أكد على العمل على تصحيح الأخطاء التى قد ظهرت بصورة واضحة خلال المباريات الأخيرة لفريق الإسماعيلى.

يذكر أن الإسماعيلى يعانى وبشدة من العقم الهجومى حيث أن الإسماعيلى قد سجل إحدي عشر هدف خلال ثلاثة عشر لقاء بالدوري المصري وتلك الإحصائية تؤكد أن الإسماعيلى هو الخط الهجومى الأضعف بالدوري الممتاز المصري وذلك بسبب إستغناء الإسماعيلى عن الهداف الإكوادورى ديجو كالديرون الذى قد تألق وبشدة خلال الموسم الماضى وعدم وجود البديل الجيد سواء من جانب المحترفين وهم كريستوفر ميندوجا الكاميرونى الذى لم يقدم المطلوب إلى الأن.

جدير بالذكر أن الجهاز الطبى لفريق الإسماعيلى قد أكد على جاهزية اللاعب الكاميرونى كريستوفر ميندوجا الذى قد أصيب خلال مباراة القطن الكاميرونى بدوري أبطال أفريقيا يذكر أن اللاعب الكاميرونى كريستوفر ميندوجا قد تمكن من تحقيق ثلاثة أهداف خلال ثلاثة عشر لقاء خاضها اللاعب بالدوري المصرى إلى الأن ولكن البعض يرى عدم قدرة الكاميرونى أن يكون بديلاً للهداف الإكوادورى ديجو كالديرون الذى قد رحل إلى الدوري السعودى بداية الموسم الحالى.

على الجانب الأخر فريق المقاولون العرب يعيش فترة رائعة هذا الموسم من الأستقرار الفنى والإدارى وبالفعل هذا الأستقرار الفنى الإدارى قد ظهر بصورة واضحة خلال المباريات الماضية حيث قد حقق المقاولون العرب ست أنتصارات على التوالى ويأمل فى مواصلة أنتصاراتة تحت قيادة مديرة الفنى عماد النحاس الذى نجح فى تحقيق فى تصحيح مسار المقاولون العرب هذا الموسم على الرغم من البداية السيئة للغاية هذا الموسم تحت قيادة علاء نبيل الذى قد خاض تسعة جولات مع المقاولون العرب وقد حصد سبعة نقاط فقط خلال تسعة جولات ليتم إقالة المخضرم علاء نبيل.

وقد قررت إدارة المقاولون العرب الأعتماد على المدير الفنى الشاب عماد النحاس الذى قد نجح فى تحقيق عشرون نقطة خلال سبعة مباريات خاضها مع المقاولون العرب حتى الأن حيث قد حقق ست أنتصارات ومنها أنتصار هام على حساب الأهلى وتعادل وحيد أمام حرس الحدود.

ولكن قد يكون الأختبار الأقوى بالنسبة للمقاولون العرب اليوم أمام الإسماعيلى الذى يسعى وبقوة لحصد نقاط المباراة الثلاثة من أجل الخروج من مرحلة الخطر التى يمر بها الإسماعيلى خلال الفترة المقبلة خصوصا أن الإسماعيلى على الرغم من سوء نتائجة خلال الفترة الأخيرة بالدوري المصري ولكن يمر بحالة معنوية مرتفعة بعدما أن تمكن من التأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

لذلك قد أكد عماد النحاس المدير الفنى لفريق المقاولون العرب على صعوبة مواجهة الإسماعيلي الليلة وأضاف هدفنا هو مواصلة الأنتصارات خصوصا أن مواصلة الأنتصارات تضمن لنا التواجد على الأقل ضمن المربع الذهبى هذا الموسم.

جدير بالذكر أن الإسماعيلى قد خاض هذا الموسم ثلاثة عشر لقاء حقق الفوز فى ثلاثة مباريات فقط بينما حقق التعادل فى أربعة مباريات وقد تلقى ست هزائم حتى الأن ليحصد ثلاثة عشر نقطة يحتل بهم المركز الثامن عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز المصري.

جدول ترتيب الدوي المصري
جدول ترتيب الدوي المصري

على الجانب الأخر فريق المقاولون العرب الذى يعيش موسم ولا أروع قد خاض ستة عشر لقاء نجح فى تحقيق ثمانية أنتصارات وحقق التعادل فى مباراتين بينما تلقى ست هزائم إلى الأن ويملك ستة وعشرون نقطة يحتل بهم المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري.

يذكر أن لقاء الإسماعيلى والمقاولون العرب سيقام اليوم الأربعاء الموافق الثانى من يناير حيث تقام المباراة بتوقيت جمهورية مصر العربية وليبيا السادسة مساءاً أما بتوقيت المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر والعراق والسودان ولبنان وسوريا والعراق السابعة مساءاً أما بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان الثامنة مساءاً أما بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب الخامسة مساءاً.