التخطي إلى المحتوى

تقام مباراة الإمارات وقيرغيزستان  ضمن الدور السادس عشر بكأس الأمم الأسيوية منتخب الإمارات قد ظهر بصورة ليس بالجيدة خلال دور المجموعات علي الرغم من ناجحة في التأهل إلى الدور السادس عشر وقد وقع المنتخب الإماراتي ضمن المجموعة الأولي والتي تضم المنتخب البحريني والمنتخب الهندي والمنتخب التايلاندي.

وقد قدم منتخب الإمارات ضربة بداية غير جيدة وذلك بعدما أن فقد نقطتين أمام المنتخب البحريني ليعود ويحقق الأنتصار بالجولة الثانية علي حساب المنتخب الهندي منتخ الإمارات قد تعثر أيضا أمام المنتخب المنتخب التايلاندي بالجولة الثالثة وقد فقد نقطتين حيث أنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

منتخب الإمارات قد صعد إلى الدور السادس عشر كأول المجموعة الأولي ولكن لم يقدم المستوي المنتظر من جانب جمهورة وتعتبر فرص المنتخب الإماراتي فى حصد لقب البطولة قائمة خصوصا أن الإمارات تستضيف تلك النسخة من كأس الأمم الأسيوية مما يجعل فرصها قائمة فى ظل المساندة الجماهيري الكبيرة للمنتخب الإماراتي خلال مبارياتة ولكن البعض يعتربها ضغوط إضافية على المنتخب الإماراتي عكس المنتخبات الأخري.

المدير الفني الإيطالي ألبيرتو زاكيروني أكد أن هدف المنتخب الإماراتي هو حصد لقب البطولة الأسيوية وأضاف هذا هو هدفي وهدف جميع اللاعبين وأضاف أعلم أن هناك بعض السلبيات التي قد ظهرت خلال مباريات دور المجموعات ولكن دائماً نعمل على تصحيح الأخطاء وتطوير الفريق بصورة كاملة من مباراة إلي أخري.

وأضاف ألبيرتو زاكيروني نفقد الكرة بشكل سريع وقد عملنا على معالجة تلك النقطة التي علي أساسها يمكن تطوير فلايمكن تطوير الفريق من الجانب الفني ولدية مشكلة فقدان الكرة بأستمرار وبالفعل قد نجحنا فى الأستحواذ علي الكرة بنسبة تصل إلي 63% خلال مواجهة المنتخب الهندي والتايلاندي.

وأضاف الضغوط بالتأكيد تجعل لاعب كرة القدم لا يقدم أفضل ما لدية لذلك التحرر من الضغوط أهم هام للغاية وبالفعل قد قمت بعقد أكثر من جلسة مع اللاعبين للحديث بهذة النقطة وإخراجهم من الضغوط وأضاف أعلم أن لقاء اليوم لن يكون فى المتناول كما يعتقد البعض ولكن لدية ثقة كبيرة فى اللاعبين وأضاف منتخب قيرغيزستان قد تطور بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية وبالتأكيد لديهم قدرت فنية جيدة وبالفعل قد نجحوا فى التأهل إلى الدور السادس عشر.

علي الجانب الأخر منتخب قيرغيزستان سيخوض لقاء فى غاية الصعوبة أمام مستضيف البطولة المنتخب الإماراتي يذكر أن منتخب قيرغيزستان قد ظهر بصورة مميزة خلال دور المجموعات حيث على الرغم من البداية السيئة لمنتخب قيرغيزستان حيث قد تلقى هزيمتين خلال الجولتين الأولي والثانية.

حيث واجة منتخب الصين بالجولة الأولي وقد أنتهت المباراة لصالح المنتخب الصيني بهدفين مقابل هدف ليخوض مواجهة فى غاية الصعوبة أمام منتخب كوريا الجنوبية ليتلقي هزيمتة الثانية بهدف نظيف ولكن منتخب قيرغيزستان قد نجح فى التمسك بحظوظة بالتأهل وحقق الأنتصار بثلاثية على حساب منتخب الفلبين ليتأهل كأفضل ثوالث.

المدير الفني الروسي ألكساندر كريستنين قد أكد إمكانية تحقيق الأنتصار والعبور إلى الدور المقبل على حساب المنتخب الإماراتي وأضاف الجميع لدية رغبة كبيرة للتأهل إلى الدور المقبل ولكن رغبتنا فى التأهل بالتأكيد لن تكفي فجميع المنتخبات لديهم رغبة فى التأهل إلى الدور المقبل ولكن قد قمنا بدراسة المنافس بصورة جيدة نعلم كل شيء عن المنتخب الإماراتي وأضاف لايمكن الدفاع طوال المباراة لدينا قوة هجومية جيدة فقد سجلنا أربعة أهداف خلال دور المجموعات لذلك سنخوض لقاء متوازن اليوم.