نتيجة مباراة السد وبیرسبولیس اليوم 20-5-2019 دوري أبطال أسيا
مباراة السد وبیرسبولیس اليوم

تقام سوياً مباراة السد وبیرسبولیس ضمن الجولة السادسة بدوري أبطال أسيا, السد القطري يتصدر المجموعة الرابعة برصيد عشرة نقاط وقد تأهل بالفعل لدور ثمن النهائي ولكن لم يضمن السد القطري صدارة المجموعة الرابعة في ظل المنافسة الكبيرة بين السد وباختاكور الأوزبكي يذكر أن بيرسبوليس الإيراني قد فقد فرصة الصعود لدور ثمن النهائي.

السد القطري قد خاض لقائة بالجولة الخامسة أمام الأهلي السعودي وقد تمكن من تحقيق أنتصار بثنائية مقابل هدف, وقد بدأ السد اللقاء بالشكل الخططي 4-2-3-1 شكل خططي هجومية يؤكد علي رغبة السد في حصد الثلاثة نقاط وبالفعل قد بدأ السد بالضغط الهجومي والسيطرة علي الكرة وقد شكل السد خطورة كبيرة من الجانب الأيمن عن طريق الثنائي علي أسد الله قمبر وبيدرو كوريا بالإضافة إلي مساندة هجومية من جانب تشافي هيرنانديز بالجانب الأيمن.

تقدم تشافي بالجانب الأيمن
تقدم تشافي بالجانب الأيمن

وقد نجح السد في الوصول إلي مرمي الحارس محمد العويس سواء من العمق أو الأطراف وذلك علي الرغم من تراجع الأهلي السعودي إلي وسط ملعبة ولكن تحركات الثلاثي تشافي وبغداد بونجاح وأكرم حسن عفيف جعلت الأمور بالغة الصعوبة علي دفاعات الأهلي السعودي, وقد تمكن السد من ترجمة هذا الضغط الهجومي بالهدف الأول بالدقيقة التاسعة عن طريق نجمة الدولي القطري أكرم عفيف.

السد قد واصل الضغط والسيطرة الهجومية بقيادة مايسترو منتصف الميدان تشافي هيرنانديز وفي ظل إرتباك دفاعات الأهلي السعودي نجح السد القطري في إضافة هدفة الثاني عن طريق أكرم عفيف, بصورة عامة السد نجح في عمل كل شيء خلال مجريات شوط اللقاء الأول حيث نجح في الأستحواذ علي الكرة والضغط الهجومي ونجح في تسجيل هدفين ولكن قد إضاع العديد من الفرص المحققة, بينما علي الجانب الأخر الأهلي قد ظهر بصورة مخيبة للأمال سواء في الجانب الهجومي أو الدفاعي حيث ظهر إرتباك كبير في دفاعات الأهلي بالإخص في أول خمسة عشر دقيقة بالشوط الأول.

الاهلي السعودي قد بدأ الشوط الثاني بالأستحواذ والضغط الهجومي إلي أن تمكن من الحصول علي ركلة جزاء نجح في ترجمتها الدولي السوري عمر السومة, وقد أعتمد الاهلي بصورة كبيرة في بناء هجماتة علي ثنائي الجانب الأيسر سلمان المؤشر و حسين عبد الغني وذلك في ظل تكتل السد القطري في منطقة عمق الميدان.

صعوبة الأختراق من منطقة العمق
صعوبة الأختراق من منطقة العمق

خروج عمر السومة بالدقيقة السابعة والخمسون جعلت الأمور بالغة الصعوبة أمام السد القطري من أجل ترجمة أستحواذة علي الكرة ولكن بشكل عام الأهلي قد ظهر بصورة هجومية مختلفة عن شوط اللقاء الأول ولكن لدي فرص من أجل إرداك التعادل بينما كان حالة من التراجع الكبير من جانب السد الذي أعتمد علي الهجمات المرتدة بالشوط الثاني.

مباراة السد وبیرسبولیس ستكون مختلفة عن مباراة السد والأهلي حيث قد تكون أكثر سهولة علي السد بسبب فقدان بيرسبوليس الإيراني فرصتة للصعود لدور المقبل بالإضافة أن بیرسبولیس قدم مباريات سيئة للغاية خلال دور المجموعات حيث قد خاض خمسة مباريات وقد حقق أنتصار وحيد فقط وذلك علي حساب الأهلي السعودي بالجولة الثالثة.

  • أنتهي اللقاء بهدفين دون رد لصالح فريق بیرسبولیس الإيراني تمكن اللاعب مهدي ترابي من إحراز الهدف الأول بالدقيقة السادسة عشر وتمكن اللاعب علی علیپور من أضاف الهدف الثاني من الدقيقة السابعة والستون.