التخطي إلى المحتوى

أسطورة كرة القدم الرائع كريستيانو رونالدو قام بالافصاح عن تحطيمة بصفة رسمية رقم بيليه ليصبح هدافا تاريخيا رائعه للعبة كرة القدم كما يعتبر هداف يوفنتوس، برغم ان كل الاحصائيات والأدلة خلال الفترة السابقة أكدت أن كريستيانو رونالدو أصبح هدافا تاريخيا لكرة القدمن وبالرغم من ذلك لم يعترف بهذا كريستيانو رونالدو الا بعد أن قام باحراز ثلاثة أهداف ضد فريق كالياري وبهذه الأهداف أصبحت أهداف رونالدو 770 هدف خلال مسيرته الكروية .

مقالة كتبها رونالديو عبر الموقع الخاص به على الفيس بوك .

الأسابيع القليلة الماضية امتلأت بأنباء وإحصاءات تعتبرني الهداف الأكبر في تاريخ كرة القدم، متخطيا أهداف بيليه الـ 757 الرسمية، ورغم أنني كنت ممتنا لهذا التقدير، ولكن الوقت قد حان الآن لأشرح سبب عدم اعترافي بهذا الرقم حتى تلك اللحظة.

بسبب عشقي الأبدي وغير المشروط للسيد إدسون أرانتيس دو ناسيمينتو، ولاحترامي لكرة القدم في منتصف القرن العشرين، دُفعت إلى الاعتراف بالأهداف الـ 767 التي سجلها، باحتساب 9 أهداف سجلها لفريق ولاية ساو باولو، بالإضافة إلى الهدف الوحيد الذي سجله مع المنتخب البرازيلي العسكري؛ بصفتها أهداف رسمية. صحيح أن كرة القدم والعالم قد تغيرا منذ ذلك الحين، ولكن هذا لا يعني أبدا أن نقوم بمحو التاريخ وفقا لأهوائنا.

اعتراف رونالديو عبر موقع التواصل الاجتماعى بأنه هداف تاريخى .

اليوم وبوصولي للهدف الرسمي رقم 770 في مسيرتي الاحترافية، فكلماتي الأولى تذهب مباشرةً إلى بيليه. ليس هناك لاعب في العالم لم يترعرع وهو يسمع حكايات عن مباريات وأهداف وإنجازات بيليه، وأنا لست استثناءً، ولهذا أنا أشعر بفخر وسعادة بالغة بأن صرت الهداف الأكبر في التاريخ، متخطيا رقم بيليه القياسي، شيء لم يكن ممكنا أن أحلم به كطفل صغير من ماديرا.

شكرا لكل من ساهموا في رحلتي. أقول لزملائي ومنافسيني ولجماهير اللعبة الجميلة في كل أنحاء العالم، وفوق ذلك عائلتي وأصدقائي المقربين؛ صدقوني عندما أقول إنني لم أكن لأحقق ذلك دونكم.

الآن لا أطيف انتظار المباريات المقبلة والتحديات، الأرقام القياسية المقبلة والألقاب. صدقوني، القصة أبعد ما يكون عن النهاية. المستقبل هو غدا وهناك الكثير لأفوز به مع يوفنتوس والبرتغال”



قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *