التخطي إلى المحتوى

يواجه النادي الأهلي نظيره الإسماعيلي في المباراة الؤجلة بينهم من الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة مساء غدًا الأربعاء، وتقام المباراة على ستاد الجيس المصري بمدينة برج العرب في الأسكندرية.

وتعتبر مباراة الأهلي والإسماعيلي من المباريات الكلاسيكية في تاريخ الدوري المصري، لما تشهده مباريات الفريقين من منافسة وإثارة كبيرة نظرًا للشعبية التي يتمتعان بها سواء داخل مصر أو في الخارج.

وخلال التقرير التالي نستعرض أبرز 6 أرقام في تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي في بطولة الدوري المصري منذ إنطلاقه عام 1948 وحتى الآن.

  • تقابل الأهلي والإسماعيلي في 133 مباراة خلال تاريخ مبارياتهم في بطولة الدوري المصري.
  • خلال الـ 113 مباراة نجح الأهلي في تحقيق الفوز في 57 لقاء، بينما تغلب الإسماعيلي على القلعة الحمراء في 22 مباراة، وحضرت نتيجة التعادل في 33 مواجهة بين الدارويش والشياطين الحمر في الدوري.
  • الأهلي نجح في تسجيل 166 هدفًا في مرمى الإسماعيلي خلال 113 مباراة بينهم، بينما أحرز الدارويش 92 هدفًا في شباك الشياطين الحمر.
  • الأهلي حقق الفوز بهدفين نظيفين في أول مباراة جمعت بينهم في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وكانت بتاريخ 19 نوفمبر 1948.
  • يعد أحمد مكاوي لاعب الأهلي الأسبق هو الهداف التاريخي لمباريات الفريقين في الدوري الممتاز، حيث سجل 10 أهداف في شباك الدارويس، فيما يعتبر عوض عبد الرحمن هو أكثر لاعب في تاريخ الإسماعيلي سجل أهداف في مرمى الأهلي حيث أحرز 5 أهداف.
  • أسطورة الأهلي التاريخي صالح سليم يمتلك رقم قياسي في تاريخ مباريات الفريقين بل رقم تاريخي في بطولة الدوري، بعد سجل 7 أهداف في شباك الإسماعيلي في المباراة التي فاز بها الشياطين الحمر 8/0 خلال موسم 1958/1957.



قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *