التخطي إلى المحتوى

بات المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق لفريق التعاون السعودي قاب قوسين أو أدنى من العودة لتولي القيادة الفنية لنادي الزمالك خلال الساعات القادمة خلفًا للبرتغالي جايمي باتشيكو، الذي استقرت اللجنة الثلاثية التي تدير شئون نادي الزمالك على توجيه الشكر له عقب نهاية مباراة الفريق أمام سيراميكا في بطولة الدوري مساء اليوم.

كاتيرون ليس غريبًا على الزمالك، حيث سبق وأن قاد القلعة البيضاء في الموسم وتوج ببطولة كأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي ثم الفوز على الغريم التقليدي الأهلي في بطولة كأس المصري بعدها بأسبوع.

ومن المعروف أن لكل قائد رجاله ولكل مدرب لاعبيه الذين يعتمد عليهم ويشكلون القوام الرئيسي للفريق تحت قيادته، وهو الأمر الذي كان مع كارتيرون في ولايته الأولى، حيث كان هناك لاعبون يعتمد عليهم الفرنسي وتم ابتعادهم عن الصورة بعد رحيله، وتمثل عودة كارتيرون طوق نجاه بالنسبة لهؤلاه اللاعبين.

أبرز اللاعبين المستفيدين من عودة كارتيرون للزمالك

محمد أبو جبل

يعتبر محمد أبو جبل أحد الركائز الأساسية التي كان يعتمد عليه باتريس كارتيرون أثناء فترة قيادته للقلعة البيضاء، وكان سببًا رئيسيًا بتتويج الزمالك ببطولة كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي بركلات الترجيح، وابتعد أبو جبل خلال الفترة الماضية عن التشكيل الأساسي للزمالك بسبب تراجع مستواه، وتعتبر عودة كارتيرون طوق نجاة للحارس الدولي من أجل العودة للتشكيل الأساسي للفريق في الفترة القادمة.

محمود علاء

يعد محمود علاء من اللاعبين الأساسيين في صفوف الزمالك منذ انصمامه للفريق، حيث يعتبر المدافع الدولي أحد اللاعبين المهمين لكل المديرين الفنيين الذي تعاقبوا على تدريب الزمالك، لكن كانت أفضل فتراته أثناء تواجد كارتيرون، ويعاني علاء من تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، مما دفع باتشيكو للاعتماد على محمد عبد الغني على حسابه.

أحمد سيد زيزو

زيزو هو واحد من أهم الأعمدة الرئيسية في هجوم القلعة البيضاء، حيث يمثل القوة الضاربة مع بن شرقي، لكن مستوى زيزو تراجع بصورة كبيرة منذ نهائي دوري أبطال أفريقيا، فهل يستطيع كارتيرون إعادته إلى سابق مستواه؟.

إسلام جابر

اعتمد كارتيرون بصورة كبيرة على إسلام جابر خلال ولايته الأولى، حيث كان يعتبره لاعب جوكر يستطيع اللعب في أكثر من مركز، لكن ابتعد جابر عن التشكيلة الأساسية للزمالك بعد خطأه في نهائي دوري أبطال أفريقيا وهجوم الجماهير عليه بصورة كبيرة.

أحمد عيد

يعد أحمد عيد أحد أبناء باتريس كارتيرون حيث قام بتصعيده من صفوف فريق الناشئين عقب هروب التونسي حمدي النقاز، واعتمد عليه بصورة كبيرة في غياب حازم إمام، لكن اللاعب ابتعد بشكل كبير خلال الفترة الماضية بعد قدوم التونسي حمزة المثلوثي وعودة حازم إمام.

أسامة فيصل

حال أسامة فيصل لا يختلف كثيراً عن أحمد عيد الذي قام كارتيرون بتصعيده في الموسم الماضي وظهر اللاعب بشكل لافت للنظر ونجح في تسجيل هدف في شباك الأهلي في الدوري الموسم الماضي، لكن غاب اللاعب لفترات طويلة خلال فترة باتشيكو، وعلى الرغم من أعتماد البرتغالي على اللاعب أمام تونجيث في الجولة الثانية من دوري أبطال أفريقيا إلا أنه عاد ووضعه على مقاعد البدلاء في المباراة التالية.



قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *