التخطي إلى المحتوى

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في قيادة فريقه يوفنتوس لفوز كبير على نظيره كالياري بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهم مساء اليوم، في إطار لقاءات الأسبوع السابع والعشرون من بطولة الدوري الإيطالي.

كريستيانو رونالدو واصل هوايته المعتادة بتحطيم الأرقام القياسية، بعدما سجل هاتريك في شباك كالياري، أصبح النجم البرتغالي هو الهداف التاريخي لكرة القدم حيث سجل 770 هدفًا، ليتخطى أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في عدد الأهداف الرسمية على مدار تاريخ كرة القدم.

وعقب تسجيله هاتريك في شباك كالياري قام رونالدو بكتابة منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حيث قال: “كانت الأسابيع القليلة الماضية مليئة بالأخبار والإحصائيات التي تعتبرني أفضل هداف في تاريخ كرة القدم، متخطيًا بذلك 757 هدفًا رسميًا لبيليه، على الرغم من أنني ممتن لهذا التقدير، فقد حان الوقت الآن لشرح سبب عدم الاعتراف بهذا السجل حتى هذه اللحظة”.

وأردف رونالدو: “إن إعجابي الدائم وغير المشروط بإيدسون أرانتس دو ناسيمنتو “بيليه”، والاحترام الذي أكنه لكرة القدم في منتصف القرن العشرين، دفعني إلى مراعاة مجموع أهدافه الـ767، بافتراض أهدافه التسعة لفريق ساو باولو، وكذلك هدف للمنتخب البرازيلي كأهداف رسمية”.

وتابع:” لقد تغير العالم منذ ذلك الحين وتغيرت كرة القدم أيضًا، لكن هذا لا يعني أنه يمكننا فقط محو التاريخ وفقًا لمصالحنا، اليوم ومع بلوغي للهدف الرسمي رقم 770 في مسيرتي الاحترافية، فإن كلماتي الأولى تذهب مباشرة إلى بيليه: لا يوجد لاعب في العالم لم يترعرع على الاستماع إلى قصص مبارياته وأهدافه وإنجازاته ولست استثناء”.

وأضاف رونالدو: “ولهذا السبب، أشعر بالفرح والفخر لأنني أدرك الهدف الذي جعلني على رأس قائمة الهدافين في العالم متغلبًا على رقم بيليه، وهو شيء لم أكن لأحلم به مطلقًا عندما كنت طفلًا فى ماديرا، شكرًا لجميع الذين شاركوا معي في هذه الرحلة الرائعة، إلى زملائي في الفريق، وخصومي، وعشاق اللعبة الجميلة في جميع أنحاء العالم، وقبل كل شيء، إلى عائلتي وأصدقائي المقربين: ثقوا بي عندما أقول إنني لم أكن لأفعل ذلك بدونكم”.

وأتم أسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو: “الآن لا يمكنني انتظار المباريات والتحديات القادمة، الأرقام القياسية والألقاب القادمة، صدقوني هذه القصة لا تزال بعيدة عن الانتهاء، المستقبل غدا ولا يزال هناك الكثير لنفوز به مع يوفنتوس والبرتغال”.
https://www.instagram.com/p/CMaUgilgzKd/?igshid=3dx5lont7ref



قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *