التخطي إلى المحتوى

بلغ عدد المنتخبات المتأهلة بشكل رسمي للمشاركة ف بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة 7 منتخبات، مع العلم أنها سوف تنظم في دولة الكاميرون للموسم 2022، بعد أن تأجلت أكثر من مرة نتيجة لانتشار جائحة فيروس كورونا في العالم بأكمله، ومن ضمن تلك المنتخبات تونس والجزائر من الوطن العربي، بالإضافة إلى غينيا وبوركينا فاسو بعد انتهاء المباريات التي سوف تقام اليوم الخميس في التصفيات النهائية.

من الجدير بالذكر أن المنتخبات التي تمكنت من التأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية هي (بوركينا فاسو، غينيا، الجزائر، مالي، الكاميرون، تونس، السنغال)، مع العلم أن هناك خمس منتخبات قد تمكنت من حسم موقفها من التأهل في البطولة القادمة، في مقابل اثنين سوف يتم تأهلهم بعد الانتهاء من مبارياتهم اليوم.

فقد تأهلت منتخبات غينيا ومالي من المجموعة الأولى بعد حصول الأخير على الصدارة برصيد 13 نقطة، أما غينيا فقد كان رصيدها 11 نقطة، مع اعتبر أنها المجموعة الوحيدة إلى الآن التي تمكنت المنتخبات فيها من حسم موقفها من التأهل، أما بقية المجموعات لم تتمكن من حسم موقفها بشكل كامل.

أما عن المجموعة الثانية فتتضمن صراع كبير بين مالي وأوغندا بعد أ، تمكنت بوركينا فاسو من حسم موقفها من التأهل برصيد نقاط 9، واشتعل الأمر في المجموعة الثالثة بسبب عدم حسم أي من المنتخبات موقفها ويمتلك كل منهم 9 نقاط وهو الأمر نفسه في المجموعة الرابعة.



قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *